نظرية إعادة تدوير الأشياء وتطبيقها

نظرية إعادة تدوير الأشياء وتطبيقها

نظرية إعادة تدوير الأشياء وتطبيقها

مع ازديادالتوعية البيئية اصبحت هناك فرص أكبر من اجل اعادة تدوير الاشياء. فكيف يمكن اعادة تدوير أو استعمال الأشياء المنزلية اي اعادة تدوير المخلفات

منزلك هو كنز من العناصر او الاشياء التي يمكن إعادة استخدامها واعادة تدويرها. عند تغيير   رأيك ومنظورك الخاص حول رمي الأشياء، ستجد نفسك تبحث وتنظر الى الاجسام والعناصر والاشياء من الحياة اليومية بصورة مختلفة. وبما ان التوعية البيئية ازدادت في الفترة الاخيرة اصبحت هناك فرص أكبر من اجل اعادة تدوير الاشياء. فكيف يمكن اعادة تدوير أو استعمال الأشياء التي تستخدم في المنزل ؟ اعادة تدوير المخلفات : إعادة استعمال الأشياء التي تستخدم في المنزل :: اعادة تدوير أو استخدام النفايات البلاستيكية : يمكن إعادة استخدام أكياس البلاستيك المتجمعة في المنزل في حفظ الأحذية، والألعاب، والملابس، وكأكياس للنفايات، كما يمكن إعادة تدوير الشنط البلاستيكية القديمة لتصنيع حقائب يد تتميز بالمتانة والذوق باستخدام إبرة الكروشية.

نظرية إعادة تدوير الأشياء وتطبيقها
نظرية إعادة تدوير الأشياء وتطبيقها

 

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن إعادة استخدام الأوعية البلاستيكية عدة مرات لأغراض تتعلق بالبيت والمطبخ والعمل والمدرسة وغير ذلك، وبدلاً من تغليف أنواع الطعام بالنايلون اللاصق أو ورق الألومنيوم- حيث لم يتم استخدامهما بعد كل استعمال- فيفضل شراء أوعية متينة لحفظ الطعام، وهي أوفر وصحية أكثر ويمكن إعادة استخدامها لسنوات قادمة. كما يمكن إعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية الفارغة للعناية بالنباتات المنزلية والاشتال كعزلها من الامراض والحشرات التي تنقلها، ناهيك ان الزجاجات البلاستيكية يمكن الاستفادة منها لتوفير الدفء للنباتات والاشتال والاتربة في فصل الشتاء وذلك بجعلها كواقي من البرد والتجمد والجليد. :: اعادة تدوير أو استخدام العلب والصناديق الفارغة : يمكن إعادة استخدام العلب والصناديق الفارغة القديمة كعلب للأقلام وتلوينها ولفها بالورق الملون، كما يمكن إعادة تدويرها لصناعة صندوق لادخار المال أو إعادة استخدامها بالرسم عليها وتلوينها كعلبة هدية او كصندوق خاص لترتيب الأغراض فيه، أو ربما يمكن ملئها بالتربة والزراعة الاستال بداخلها، أو حتى يمكن صناعة ألعاب لطيفة للاولاد وغير ذلك. :: اعادة تدوير أو استخدام أوراق الهدايا والكرتون : يمكن إعادة استخدام أوراق الهدايا والكرتون المستعمل لتغليف  الهدايا من جديد فنعمل على عدم مزقها وفتح الهدية بتأن لااستعمالها مجدداً او يمكن تغليف الدفاتر والكتب المدرسية، او صناعة الألعاب المنزلية، او تزيين الصناديق لكل الاغراض، ويمكن ايضاً صناعة ألبومات للصور. :: اعادة تدوير أو استخدام الملابس والأقمشة القديمة : أيضاً يمكن إعادة تدوير الملابس والأقمشة القديمة لصناعة وصادات، أو صناعة العرائس من الجوارب القديمة، كما إعادة تدوير بقايا الملابس القديمة باستعمالها كمناشف قماش بدلاً من استعمال مناشف المطبخ الورقية، فالمناشف يمكن استعمالها كماسح للتنظيف، أو تقطيعها مربعات صغيرة لمسح الوجه أو الأواني أو المغاسل، كما يمكن إعادة تدوير الملايات والقمصان القديمة إلى رقع لتلميع الأثاث وتجفيف الصحون، هذا؛ ويمكن الاستفادة من الملابس الغير الصالحة بالاحتفاظ بالأزرار والأحزمة والسحابات ومن ثم اعادة استخدامها في الحالات الضرورية لمعالجة اضرار قد تحدث لملابس اخرى.

 

نظرية إعادة تدوير الأشياء وتطبيقها
نظرية إعادة تدوير الأشياء وتطبيقها

 

:: اعادة تدوير أو استخدام الورق : يفضل إعادة استخدام الورق المطبوع عليه وذلك عبر  الكتابة على الجهة الفارغة من الورقة اي الجهة البضاء التي لم يطبع عليها، كما يمكن إعادة استخدام الأوراق التي استعملت في التغليف سابقاً  او الصحف القديمة أو أوراق الحاسوب في عملية التغليف الجديدة. :: إعادة تدوير أو استخدام فضلات الطعام : نستطيع إعادة تدوير فضلات الطعام والمخلفات العضوية بتحويلها إلى مواد غذائية للحيوانات والنباتات وذلك عبر اعادة استخدامها كاسمدة عضوية مخصبة للاتربة تنشأ دورة بيولوجية ممتازة وحافظة للبيئة ونظافتها، وخاصة نفايات المطابخ بمواقعها المختلفة ( مطابخ منزلية او مطاعم او شركات )  ونفايات وفضلات حدائق الخضار والفاكهة. ومن النفايات العضوية، فضلات الطعام، قشور الفاكهة والخضر والبذور والنوى وأكياس الشاي والقهوة وأوراق الترشيح والمناشف الورقية أو الأنسجة وقشر البيض :: اعادة تدوير أو استخدام الزجاج : يمكن إعادة تدوير نفايات الزجاج بحيث يستخدم الزجاج في الصناعة الحرفية الفنية كالتحف والزجاج المزخرف، وايضاً في اللمبات (المصابيح الكهربائية) بالاضافة انوه يمكن طحنها واستخدامها كبديل للرمل العنصر الاساسي في صناعة الزجاج، وفي بعض المواد اللاصقة كالغراء وغيره.