فوائد التين وزيت الزيتون

فوائد التين وزيت الزيتون

يحتوي الخليط علي نسبة من الفينولات ومن المعروف أنها تقليل من الميكروبات وتعمل كمضاد للالتهابات   فهي تقلل من الإلتهاب عن طريق تثبيط إنتاج البكتريا المسببة للامراض. كما أن التين يحتوي علي مواد صمغية تساعد في تهدئة الإلتهابات المرتبطة بالحلق ويزيد من الفعالية عند إضافة العسل أو الجلسرين.

5. التين مع زيت الزيتون السيطرة علي ضغط الدم:

قد يعاني الكثير من الأشخاص من نقص البوتاسيوم خصوصاً بأنه من الصعب الحصول عليه من الأطمعة الغذائية، يمكن لخليط التين والزيتون حل هذه المشكلة لأن تناول المزيد لا يشعرهم بالجهد الذي يحدثه تناول الخضروات كما يعزز من البوتاسيوم وإفراز الصوديوم الزائد مما يساعد الأشخاص الذين يعانوا من ارتفاع ضغط الدم والسيطرة علي حالهم.

كما أن زيت الزيتون  غني بالدهون الغير مشبعة والنترات والنتريت ويمكن ان يستفيد الكثير من الأشخاص من  هذه الخصائص في خفض ضغط الدم المرتفع.

6. التين مع زيت الزيتون لمقاومة السرطان :

أظهرت الأبحاث أن المحتوي الحمضي في زيت الزيتون  مفيد للغاية في حماية الجسم من السرطان وخصوصاً سرطان الأمعاء والمستقيم وخصوصاً بأن سرطان الأمعاء مسئول عن أكثر من 20 ألف حالة وفاة سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج سرطان الثدي وهو من أكثر أنواع السرطان إنتشاراً وسبب للوفاة.

بعض النساء بعد إنقطاع الطمث يعانوا من سرطان الثدي بسبب إختلاف الهرمونات وهناك عوامل أخري تساعد في الإصابة بسرطان الثدي ومنها العوامل الجينية ومع ذلك أثبتت الدراسات أن تناول نسبة عالية من الألياف تساعد في الوقاية من سرطان الثدي وتعزيز التخلص من السموم.

7.تعزيز وظائف الكبد عن طريق تناول التين مع زيت الزيتون :

يساعد خليط التين والزيتون في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والسماح لإنزيمات الكبد المرتفعة بالعودة إلي وضعها الطبيعي . كما أن الخليط غني بفيتامين هـ وهو الفيتامين المثالي لتحيين التمثيل الغذائي وتنظيم حركة الأمعاء، مما يجعل عملية التغوط أسهل ونتيجة لذلك يحسن الخليط من التمثيل الغذائي للأحماض الصفراوية .

8. التين وزيت الزيتون لتحسين صحة العين :

من أهم العناصر التي تحتاجها لتحسين صحة العين هي فيتامين أ ومضادات الأكسدة الغنية بالكاروتين لأن التين غني بالكاروتينات والتي يمكنك إستهلاكها بإستمرار  للحصول علي الفوائد المطلوبة وتقديم دعم صحي لعينك ومنع الضمور البقعي وتعزيز الرؤية الليلة.

9.فقدان الوزن بسهولة :

من الهرمونات التي تؤثر سلباً علي عملية فقدان الوزن هي الأنسولين والجبريلين، لأنها يحفزان من الجوع وبالتالي صعوبة فقدان الوزن بكفاءة ومن إنقاص الوزن بكفاءة يجب ألا يكون الجوع رادعاً عند تقيد السعرات الحرارية. كما أن التين غني بالألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع ووجود المغنسيوم والبوتاسيوم
يحسن من وظائف الأنسولين مما يحسن من مستويات السكر وحساسية الانسولين.

مستوي الأحماض الدهنية الغير مشبعة مرتفع لغاية أيضأ الموجود في زيت الزيتون  وبالتالي يمنع الجسم من زيادة الوزن وأظهرت الدراسات أن تناول زيت الزيتون بإعتدال فعال في الحفاظ علي وزن الجسم وبالتالي إنقاص الوزن مع مرور الوقت.

10.غني بمضادات الأكسدة:

يحتوي خليط التين مع الزيتون علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة تسمي الفينولات بالإضافة إلي وجود نسبة من فيتامين هـ وفيتامين ج.

  • 11.علاج فقر الدم:

يمكنك إستخدام الخليط لمرضي الذين يعانوا من فقر الدم يمكن أن يقدم لك التين المجفف الموجود في الخليط مد الجسم 2 % من إحتياجات الجسم للحديد فالحديد من المعادن المهمة التي تحمل الهيموجلوبين في جميع أنحاء الجسم لذلك، فإن تناول خليط التين والزيتون يساعد في رفع نسبة الهيموجلوبين بشكل غير مباشر من خلال زيادة الحديد.

12. يحسن الصحة الإنجابية:

يساعدك خليط التين والزيتون في العمل كمنشط جنسي يعمل التين علي تحسين الخصوبة والعلاقة الحميمية لأنه غني بالمعادن مثل الزنك والمنجنيز والمغنسيوم وجميعها عناصر تلعب دور مهم في تعزيز الصحة الإنجابية.