دراسة مشروع بيع منتجات التخسيس والمكملات الغذائية

نعرض اليوم مشروع مغري للغاية يلجأ إليه كل صاحب رأس مال ولو كان بسيطا؛ لما يحققه ذلك المشروع من مكاسب مادية هائلة وأرباح كبيرة للغاية، فضلًا عن أنه منتشر تلك الفترة بشكل كبير في ظل سعي الكثيرين للاهتمام بصحتهم وبتنسيق أجسامهم تماشيا مع الموضة والأزياء الحديثة، وهذا المشروع هو مشروع بيع منتجات التخسيس والمكملات الغذائية

سبب كونه مشروعا مربحا
بيع أدوات ومواد ومنتجات التخسيس والمكملات الغذائية أصبح شائعا جدا في الآونة الأخيرة وزاد الإقبال عليه بشكل كبير للغاية لأن الناس أصبحوا جادين في الحفاظ على صحتهم وخاصة بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي ورغبة كل شخص بالتفاخر بصورته وجماله؛ لإبهار الآخرين يشكله وجسده، كما انتشرت موضة ذهاب الشباب إلى صالات الجمنازيوم لبناء أجسامهم وكمالها ورفع الأثقال والاشتراك في الألعاب القتالية لتحسين كفاءاتهم ومظهرهم.

وكل ذلك ترتب عليه ظهور تجارة جديدة هي تجارة المواد المنشطة والمقوية والمكملات الغذائية ومواد ومنتجات التخسيس، التي أصبح يلجا إليها الجميع سواء من الشباب أو الفتيات أو السيدات كبار السن وغيرهم.

كيفية البدء في المشروع
فكرة البدء في المشروع تحتاج أن تكون لديك خبرة ولو بسيطة في كيفية تركيب تلك الأعشاب وخلطها بنسب معينة وصناعة منتجات خفيفة وبسيطة تساعد على النشاط والحركة أو حرق الدهون أو ما إلى ذلك مما أكده العلم والأطباء، ويمكنك الاشتراك مع أخذ المتخصصين في هذا المجال وتطلب منه أن يدربك ويوفر لك المنتجات المطلوبة، وتدريجيا تبدأ أنت بصنع المنتجات وبيعها، وهي لا تحتاج أي مجهود بدني ولا تتطلب رأس مال كبير، فقط تحتاج تركيز واهتمام لكل ما تضيفه على المنتجات حتى لا تؤذي أحدا وتتعرض العقاب القانون.

مميزات مشروع منتجات التخسيس والمكملات الغذائية
هناك العديد من المميزات التي تجعل من مشروع بيع منتجات التخسيس والمكملات الغذائية مشروع العمر بالنسبة لأي شاب يريد استثمار رأس مال زهيد، ومن تلك المميزات أنك لا تحتاج لمكان كبير أو محلل ضخم، ولكنك فقط تحتاج لخبرة ولو قليلة في خصائص الأعشاب وتاثيراتها، كما يمكنك البيع من المنزل وتحضير المنتجات بالمنزل كذلك، كما أنك لا تحتاج لتشغيل عمالة معك تاخذ من الربح الكثير، فأنت فقط يمكنك بنفسك العمل في هذا المشروع البسيط الذي لا يتطلب جهدا كبيرا.

المطلوب لبدء المشروع
1- يمكنك بكل بساطة بدء المشروع بمفردك إذا كانت لديك خبرة بسيطة كافية للتعرف على أنواع الأعشاب وخصائص ووظائف كل منها، لكن يفضل اللجوء لمتخصص في البداية أو شخص له خبرة حتى تتعلم منه طريقة التركيب والخلطات وأسعار البيع وما إلى ذلك.

2- كما أنك قد تحتاج لبعض العبوات والزجاجات والكرتونات الصغيرة وما إلى ذلك من وسائل التغليف.

3- ينصح بشراء أكياس بلاستيك وتطبع عليها اسم المحل أو اسمك أو اسم المحل االذي تنوي انشاءه مستقبلا اذا كنت ما زلت تعمل من المنزل.

تسويق المنتجات
تلك المنتجات تباع كثيرا لدى الصيدليات وأندية الجيمنازيوم والصالات الرياضية والنوادي ومحلات السوبر ماركت، فضلا عن البيع المباشر للجمهور.
كما أن التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي سهلت فكرة الترويج والتسويق عبر مخاطبة الناس وعرض منتجاتك عليهم بأسعار وعروض وخصومات معينة.

كيفية تطوير المشروع
إذا استطعت الارتقاء بوضعك البيعي وتحقيق نجاح لا بأس به وإقناع العملاء وأصبح لك زبائنك الخاصين بك، واستشعرت قدرتك وكفاءتك على خلط الأعشاب بدقة وتعلمت الكثير في تلك المهنة، حينها يمكنك تطوير مشروعك وعمل فرع آخر لمحلك في مدينة مجاورة أو في نفس المدينة، أو يمكنك تعليم شاب مبتدئ آخر وتمويله بالبضاعة وتجعله يبيع باسمك، وبهذا تكبر وتنتشر أكثر واكثر