افكار تسويقية ناجحة لعيادة اسنان

جميع أطباء الأسنان يفهمون أهمية التسويق لعيادات أو مراكز الأسنان، لأن ذلك يجلب لهم مرضى جدد، ويمكن أن يساعد في تعزيز العلاقات مع المرضى الحاليين، التسويق ضروري إذا كنت ترغب في الازدهار في السوق الخاص بك، من السهل أن تعرف أنه يجب عليك تسويق خبرتك في طب الأسنان الخاصة بك، ومع ذلك من الصعب للغاية معرفة كيفية القيام بذلك بالضبط، لا يوجد إجابة صحيحة واحدة على هذا، وهناك عدد كبير من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكنك استخدامها، بالنسبة لمعظم الممارسات، فإن استخدام مجموعة من أساليب التسويق المختلفة للأسنان سيحقق أفضل النتائج.

آليات التسويق الرقمي
استخدام محركات البحث
قم بتحسين مُحسنات محركات البحث لمساعدة الناس في العثور على ممارسة طب الأسنان الخاصة بك على Google، سيبدأ معظم الأفراد الذين يبحثون عن طبيب أسنان بعملية بحث بسيطة على Google، وكلما زاد تصنيفك في هذا البحث، زادت فرصك في زيارة المستخدم لموقع عملك التجاري، وتحديد موعد، هناك طرق أمامية وخلفية لتحسين موقع الويب الخاص بك للوصول لأعلى النتائج على Google، يجب عليك أولاً مساعدة Google في قراءة وفهم موقع الويب الخاص بك من خلال تحسين محركات البحث على الصفحة، قد يتضمن هذا تحديث نسخة موقع الويب الخاص بك، والعناوين، والسرعة ، وأكثر من ذلك بكثير، بمجرد تنفيذ SEO على الصفحة، ستحتاج إلى بدء صيانة SEO شهرية، تتضمن الصيانة الشهرية لـSEO، تكتيكات خارج الصفحة أيضاً، مثل زيادة الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك ونشر المحتوى ذي الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي التي ترتبط بموقع الويب الخاص بك.

يجب عليك أيضاً الاحتفاظ بنبض آمن موقع الويب الخاص بك ومع توفر السرعة والسهولة بالاستخدام بشكل مستمر، حيث تبحث Google عن هذه العوامل عند تصنيف مواقع الويب الخاصة بتسويق الأسنان، لذلك تأكد من إيلاء اهتمام وثيق لذلك، في عملية تسويق الأسنان حيث يستخدم المرضى محركات البحث بانتظام للبحث عن العلاجات، يعد تحسين محرك البحث أمراً في غاية الأهمية.

إذا كان بإمكانك الحصول على تصنيف لممارسة طب الأسنان في محركات البحث من خلال مُحسنات محركات البحث المخطط لها جيداً، فيمكنك بذلك الاعتماد على عدد كبير من الزيارات المجانية إلى موقع الويب الخاص بك والتي ستؤدي إلى حجز مواعيد جديدة مع المرضى، ويمكنك أن تتحدث إلى خبراء SEO اليوم لمعرفة كيف يمكنك استخدام هذا التكتيك التسويقي لزيادة عائد الاستثمار.

التسويق عبر منصة إعلانات Google
قد يستغرق التنفيذ الناجح لـSEO من 6 إلى 12 شهراً، وإذا كنت تحب معظم ممارسات طب الأسنان، فأنت بحاجة إلى أداة عاجلة الآن، طريقة واحدة لبدء الحصول على حركة المرور على الفور من جوجل إلى موقعك وهي باستخدام اعلانات جوجل، يتيح لك تحديد ما يبحث عنه المرضى المحتملون عبر الإنترنت، أن تقوم باستهدافهم بإعلاناتك، وبمجرد أن يبحثوا عن طبيب أسنان، يمكن أن تظهر إعلاناتك لاستهدافهم.

يمكن أن تستهدف هذه الإعلانات مدن محددة أو رموز بريديّة أو مناطق توجد فيها ممارسات طب الأسنان الخاصة بك، الآن سنكون صادقين 100٪ معك، أن Google Advertising هي واحدة من أكثر أفكار تسويق الأسنان شيوعاً لأطباء الأسنان، مع ذكر ذلك أصبحت المنافسة عالية جداً في إعلانات Google لأطباء الأسنان، ومع ارتفاع المنافسة، تتناسب تكاليف الإعلان بشكل عام، ولكن لا تدع هذا يؤقر عليك، السبب وراء وجود كم كبير من التنافس بين أطباء الأسنان على إعلانات Google هو أنه تلك التقنية تزيد من التفاعل وومن كم الزيارات على موقعك وبالتالي تزيد من ارباحك بشكل سريع.

قوائم الأعمال المحلية لعملك الخاص بطب الأسنان
نعني بالقوائم إنشاء حساب على هذه الأنظمة الأساسية وتحديث ملفاتك الشخصية بالمعلومات الصحيحة، هناك أكثر من عشرة قوائم أعمال مجانية يمكنك الاستفادة منها، بعضها يشمل Google My Business و Bing وغيرهم.

من المؤكد أنه سيكون هناك بعض قوائم الشركات التي ستكون أكثر أهمية بالنسبة لخدمة طب الأسنان، لكن هذه واحدة من أكثر أفكار تسويق الأسنان فعالية التي يجب أن تبدأ بها.[1]

الحصول على المزيد من الاستعراضات للمرضي
تعد المراجعات طريقة رائعة لجذب المرضى وتحويلهم، حيث أن المرضى الجدد متشككون للغاية من أطباء الأسنان، كما أنهم ينظرون إلى مراجعاتك لاتخاذ قرار بشأن القدوم إليك للعمل في أفواههم، لذلك من الأفضل أن تقوم بعمل انطباع أول رائع، مما سيؤثر على قرارهم بحجز موعد معك.

ذكرت الدراسات باستمرار أن 90٪ من المستخدمين يعتمدون على مراجعات العملاء الآخرين قبل الشراء عبر الإنترنت، ولكن دعونا نواجه الأمر، من الصعب القيام بإدارة المراجعة بشكل ثابت وهذا هو السبب في أن ممارسي طب الأسنان المشغولين لا يكلفون أنفسهم عناء فهم قوتها، هناك خبراء إدارة السمعة الذين يمكن أن يساعدوا في التحسين من سمعتك لدى العملاء، بخلاف التأكد من استمرار عملك في تلقي تعليقات من العملاء، يمكن لفريقنا تسليط الضوء على هذه المراجعات الإيجابية بطرق يمكن أن تجلب المزيد من المرضى إلى ممارستك.

إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك
لا يقتصر الأمر على المرضى الذين ينظرون إلى المراجعات فحسب، بل أيضاً في قنوات التواصل الاجتماعي، فيمكن للمرضى إلقاء نظرة على صفحة Facebook و Instagram الخاصة بممارسة طب الأسنان لمعرفة المزيد حول الخبرة التي قد يواجهونها معك، لكن إقناع المرضى المحتملين ليس هو الفائدة الوحيدة لوسائل التواصل الاجتماعي، فهو يساعدك أيضاً على بناء الوعي والمشاركة والثقة بين جمهور جديد تماماً.

تشير دراسات السوق إلى أن المستخدم العادي يقضي ما يقرب من ساعتين على Facebook، قبل إخبار أصدقائه شخصياً بشيء ما سوف يقومون به بتغريده على Twitter.

هذه هي قوة وسائل التواصل الاجتماعي، هل يمكنك أن تتخيل ما تفتقده إذا كنت لا تبذل الجهد المناسب للتواصل مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ إنه المكان الذي يقضي فيه مرضاك معظم وقتهم.

يمكنك نشر محتوى ذي معنى على مواقع التواصل ومناقشة المشكلات في المنتديات عبر الإنترنت والتي تضيف قيمة للمرضى المحتملين والحاليين، قد يتكون المحتوى المجدي من تقديم نصائح حول كيفية الحفاظ على ابتسامة مشرقة، وأهمية استخدام الخيط بانتظام لتنظيف الأسنان، وتقديم المشورة بشأن اختيار طبيب أسنان.

بمجرد نشر هذا المحتوى، ركز على توصيله بالأشخاص المناسبين، قم ببناء متابعيك، وزد من مشاركاتك، وزد كل المنافذ إلى أقصى حد لبناء الجمهور الخاص به المهتم بطب الأسنان.[2]

الانخراط في مجتمعك
من الأفضل أن يشعر المرضى بأنهم على اتصال بطبيب الأسنان خارج المكتب الخاص به، حيث يمكنك رعاية الأحداث المحلية، من خلال التبرع بعناصر تحمل شعارك عليها، أو إنشاء كشك، أو فقط التعريف بحضورك.

تحسين موقع الويب الخاص بك على الجوال
يبحث الكثير من الأشخاص عن الخدمات المحلية، بما في ذلك أطباء الأسنان، من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية بدلاً من جهاز كمبيوتر تقليدي، ولهذا عليك أن تتأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك لهذه الأجهزة بحيث يكون من السهل التنقل وجمع المعلومات، بغض النظر عن كيفية وصول المريض المحتمل إليها، سواء من على هواتفهم أو من على الأجهزة الشخصية